التخطي إلى المحتوى الرئيسي

من مشكلات الحاسب


 مشاكل الطاقة التى قد تؤدى الى تلف الجهاز
1 -وحدات الطاقة :.
و هي من أكثرالأسباب التي تقضي على عمر الحاسوب، عن طريق عدم قدرة الحاسوب على التشغيل أصلاً، أو خروج دخان من خلفيته.
والسبب في ذلك يعود إلى أن هذا المكون هو الأخطر على الإطلاق؛ لأن مهمته شاقة وهي توزيع وتجزئة الكهرباء العالية التي يتلقاها من مصدر الطاقة الحائطي إلى وحدات أكثر صغرًا تحتاجها الحاسوبات الحديثة.
كيفية تجنب إتلاف الحاسوب بهذه الطريقةأفضل وسيلة لتجنب حوادث الطاقة هي شراء وحدة من ماركة معروفة و متخصصة في تصنيع هذه الوحدات، حتى وإن كانت مكلفة لأنها ضمان لسلامة حاسوبك وحمايته من المخاطر الناتجة عن حوادث الطاقة.
وهذه بعض ماركات الوحدات الجيدة :.
(PC power Cooling, Seasonic, Antec, Aopen, Vantec, Sparkle)
ومن الضروري أن تقوم بشراء أنواع الوحدات معالجة الانقطاع الطاقة (UPS)، أو وحدات ضبط التيار، حيث إن وحدات الطاقة رديئة الجودة قد تسوء حالتها أكثر إذا كان إمداد الطاقة ضعيفًا.
2-الحرارة والصدمة الحرارية :.
أولاً: الحرارة :.
ارتفاع درجة الحرارة له مخاطر على الحاسوب. ويمكن تجنب مشكلة الحرارة بطريقتين :.
1-  تركيب مروحة مناسبة لوحدة الإعداد بالطاقة.
2-  وضع الحاسوب في مكان درجة حرارته مناسبة ولزيادة الأمان نقوم بإضافة بطاقات أو دارات متحسسة للحرارة تطلق إشارة إنذار عند ارتفاع درجة الحرارة.
ثانيًا: الصدمة الحرارية:.
تحدث عندما تتضاعف درجة الحرارة الداخلية للحاسب ، لذلك يجب إعطاؤه بعض الوقت ليدفأ قبل تشغيله ووضعه في مكان جاف، لأن بخار الماء يتكاثف على السطوح الباردة، والمياه المتكاثفة على السطوح تعتبر طريقة فعالة لإنقاص عمر المشغلات، و تعتبر الشمس إحدى مسببات تأثيرات الحرارة، فيجب تفادي وضع الحاسوب مباشرة تحت الشمس.
3-مشاكل تجميع الحاسوبات :.
ثالث أهم سبب في نقص عمر الحاسوبات فجأة هو الأخطاء التي يرتكبها المبتدئون وكذلك الخبراء أثناء قيامهم بتركيب أنظمتهم الخاصة، فهناك خطوات في عملية تجميع الحاسوبات تعد هامة بالفعل، ولكنها ليست معروفة بالضرورة لجميع المتعاملين مع الحاسوب.
كيفية تجنب إتلاف الحاسوب بهذه الطريقة :.
إذا لم تكن لديك القدرة على تجميع الحاسوب، فابحث عن محترف ليقوم بالمهمة ، وبعد أن تضع كل شيء داخل صندوق الحاسوب وقبل توصيل الطاقة به، قم بفحص كل الوصلات وتأكد من وضع كل شيء في مكانه الصحيح ..
4-الغبار :.
يتألف الغبار من ذرات رمل صغيرة ومواد عضوية ويسبب :
أولاً: تراكم ذرات الغبار على الدوائر داخل الحاسوب يؤدي إلى تشكيل طبقة عازلة حراريًا، مما يقلل من تبديد الحاسوب للحرارة.
ثانيًا: يسد الغبار الفراغات ومنطقة امتصاص الهواء في وحدة الإمداد بالطاقة والقرص الصلب, و يسد الغبار بين رأس القراءة والكتابة وبين القرص في مشغل الأقراص المرنة.
فعليك تنظيف الحاسوب كل فترة زمنية معينة وهي كل سنة بالنسبة للحواسب المنزلية وستة أشهر للحواسب المكتبية، وذلك بواسطة الهواء المضغوط المسمى صديق الأوزون, ويفضل وضع مكنسة كهربائية قريبة لشفط الغبار الناتج عن التنظيف.
5- ارتفاعات الطاقة والجهد غير الصحيح :
يعتبر مقبس الطاقة الجداري مصدرًا لكثير من المشاكل.
ويمكن تقسيم مشاكله كالتالي :.
المشاكل الناتجة عن ازدياد الجهد وانخفاض الجهد وغيابه :
إن عملية التشغيل الأولى للحاسب تستهلك طاقة بمقدار أربع أو ست مرات من الاستهلاك الطبيعي وهذا يؤثر على الحاسوب، كما أن عملية الإطفاء والتشغيل المتكرر تؤثر على عمر القرص الصلب ووحدة الإمداد بالطاقة, وتشغيل الحاسوب بشكل دائم يجنب الصدمة الحرارية.
ويمكنك ترك الحاسوب يعمل طوال الوقت إذا كان جهازك مبردًا بشكل كافٍ مع توافر وسائل الحماية من مشاكل الكهرباء، وإذا كانت الطاقة الكهربائية موظفة ( أي أنها لا تنقطع أو ترتفع )
. • المشاكل الناتجة عن العبورات :
والعبور تغير طفيف في الطاقة يأتي على شكل انخفاض في الجهد أو ارتفاع في الجهد، فإذا امتلك العبور ترددًا كافيًا عطل مكثفات الحماية وعناصر أخرى لوحدة الإمداد بالطاقة، كما أن الجهد يؤدي إلى نفس الأضرار وتعطيل رقائق الحاسوب.
انخفاض الجهد :
إن انخفاض الجهد يؤدي إلى زيادة التيار المستهلك، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة القواطع الكهربائية والتوصيلات، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارة وحدة الإمداد بالطاقة وكذلك الرقائق، ويمكن الاستعانة بأجهزة تنظيم الكهرباء لحل هذه المشكلة.
كن واثقًا بأن جميع الأشخاص الذين يستخدمون الحاسوب غيرك يتبعون القواعد التالية:
عدم ترك الحاسوب يعمل طوال الوقت.
معرفتهم للأوامر البرمجية الضارة بالحاسوب .
معرفتهم الجيدة بالتعامل مع القرص الصلب.
المحافظة على جميع كابلات الحاسوب وتمديدها في أماكن آمنة وبعيدة عن المارة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هي أفضل أنواع بطاقة الذاكرة والكمبيوتر VGA والمعالج؟

بطاقات الفيديو تتطلب أمرين لتكون متوافقة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك . البطاقة يجب أن تناسب بدنيا في فتحة فيديو للكمبيوتر الخاص بك . منافذ للبطاقة - وصلات لها - يجب أن تتطابق مع تلك الموجودة على الشاشة . ثم ، لديك أيضا إلى النظر في ما هي الميزات التي تريد ( ويمكن أن تحمل ) . العثور على فتحة فيديو متوافقة على الأرجح تأتي جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع واحدة من نوعين من فتحة الفيديو : PCI- Express أو AGP . في الواقع، ربما جهاز الكمبيوتر الخاص بك يأتي مع PCI -Express ل فتحة 16X لأن ذلك فتحة وقد بنيت في معظم أجهزة الكمبيوتر خلال السنوات الخمس الماضية : • PCI -Express ل ( المكونات ترابط اكسبريس ) : العثور على ما يقرب من كل جهاز كمبيوتر تباع منذ عام 2005 ، وفتحات PCI -Express ل تهيمن على العالم بطاقة الفيديو. فتحات PCI -Express ل يأتي في عدة أحجام ؛ معظم بطاقات الفيديو تتطلب أكبر حجم ، وهو ما يسمى 16X . مريح ، ومعظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة تأتي مع فتحة 16X . • AGP ( منفذ الرسومات المسرعة ) : أجهزة الكمبيوتر المكرم ج

الطريقة الافضل لتفعيل البرنامج بدون كراك او باتش

الطريقة الافضل لتفعيل البرنامج بدون كراك او باتش ولاا يحتاج ازالة البرنامج لتحميل باتش او اي تفعيل للبرنامج لتفعيل البرنامج بدون اي مشاكل اتبع الخطوات التاليه 1- اذهب الى هذاا المسار C:\Windows\System32\Drivers\etc _____________________________ 2-بعد دخولك المجلد etc ستجد ملف يحمل اسم hosts انسخه والصقه على سطح المكتب وافتحه عن طريف المفكرة او اي برنامج 3 قم بنسخ محتوى الهوستس بالاسفل واستبدله بمحتوى الهوستس عندك وقم باغلاق الملف وحفظه واذهب الى هذا المسار C:\Windows\System32\Drivers\etc والصقه ووافق على الاستبدال ثم افتح البرنامج سيطلب منك التسجيل ادخل اي اسم واي ايميل ومكان السيريال اختر احد هذه السيريالات KCE9Y-PUYTC-1L2ES-77OQS OP3BQ-I5EAR-UN52H-VR7QX 7TSFG-YWZ5O-YWLSB-89N41 ZJ14C-KHNV1-I9YPK-YITD9 84X1I-3HVW3-MX7ZK-QBG0M اذا لم يعمل معك ولا سيريال ادخل هنا ستجد سيريالات حديثة http://www.after-effects.cc/vb/showthread.php?t=2014 هـــــــــــام جــــــــــدااااا جــــــــــدااااا بعد وضع السريال قم بالضغط علي حسنا فقط اي رساله تاتيك بعدها لاتقبلها واختا

ما هو الفرق بين برنامج VMware وVirtualBox

الفرق بين برنامج  VMware وVirtualBox الكثير يتحدث ويقول ان احدهما هو الاسرع والاخر هو الابطأ ويقولون ان هذا مجانى  وذاك غير مجانى وهذا به خدمات كثيرة والاخر ليس به خدمات وهذا اكثر ملائمة من الاخر وهذا يدعم كارت الصوت بينما هذا لايدعم الا الاساسى وجميعنا نتحدث عن خبرات شخصية ولا نستطيع ان نقول الافضل ولكن ف  هذه التدوينة سوف نجد انها تحتوى على تقييم 9/10 وقد تكون الافضل -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- VMmare and VirtualBox are both virtual machine software suites for x86 and x64 computers. They allow you to run a "virtual" or guest operating system (OS) inside your main (host) OS. For example you could run Debian Linux as your main OS while running a complete version of Vista in a separate window on your desktop. Additionally, the guest system can comprise of different hardware. You could create three virtual hard drives and two optical drives on your virtual computer. Currently, the top t